25/01/2022

 البريطاني "سام بيرد" يسعى إلى لقب جديد في فورمولا إي الدرعية 2022

 

يأمل المتسابق البريطاني سام بيرد سائق فريق "جاغوار تي سي إس" الحصول على لقب سباق فورمولا إي الدرعية 2022، ضمن الموسم الثامن لسباق فورمولا إي، والذي تحتضن المملكة الجولتين الأولى والثانية منه يومي 28 و29 من يناير الجاري، ولاسيما بعد الظفر به في الموسم الماضي.

ويعدّ البريطاني سام بيرد، السائق الأعلى تحقيقاً للفوز في سباقات الفورمولا إي منذ إقامتها في المملكة عام 2018م، وذلك بواقع انتصارين، حيثُ حقق فوزه الأول عام 2019م مع فريق "إنفيجن فيرجن ريسينغ"، كما كان بطل النسخة الماضية من سباق الدرعية 2021 مع فريق "جاغوار تي سي إس"، وذلك بعد فوزه بالجولة الثانية من الموسم السابع.

وقبل انطلاق المنافسة قال البريطاني سام بيرد في تصريحٍ صحفي: "قمنا بالتحضير لهذا الموسم بصورةٍ مميزة، سعياً إلى تقديم أفضل المستويات في الحلبة، ولاسيما أن طموحنا يتمثل بتحقيق الإنجازات التي حصدناها في الموسمين الماضيين في الدرعية، كما أنني متشوقٌ للمشاركة في سباق فورمولا إي الدرعية من خلال الموسم الثامن، وأترقبه بشغف، وبالنسبة لحلبة الدرعية، فهي تعدّ من أكثر حلبات السباق إثارة وتشويقاً، والتي تمتاز بسرعتها العالية، إضافةً إلى أنها أول حلبة قامت باحتضان سباقات الفورمولا إي ليلاً، وهذا أمرُ مذهل".

ويعد بيرد هو السائق الوحيد الذي تمكّن من الفوز بسباق واحد على الأقل في كل موسم من المواسم السبعة الماضية، وهو يتربّع على قائمة السائقين في خوض السباقات، بواقع 84 سباقاً، ويحتل المركز الثالث في قائمة أكثر الفائزين بسباقات فورمولا إي، بواقع 11 سباقًا، و6 مراكز أولى في التصفيات التأهيليّة. كما يأتي بيرد في المرتبة الرابعة في تصنيف أعلى عدد من النقاط (690) في تاريخ بطولة العالم "أي بي بي فيا فورمولا إي"، ودوّن اسمه ضمن قائمة أكثر السائقين صعودًا على منصة التتويج بـ (22) مرّة، إضافة إلى تحقيقه أسرع لفّة 6 مرّات.

وأنهى البريطاني سام بيرد الموسم الماضي في المرتبة السادسة ضمن الترتيب العام، ولم يحصل فريقه جاغوار تي سي إس على أي من ألقاب الفرق بعد تأخره بفارق أربع نقاط في أحد أكثر السباقات الحماسية في تاريخ البطولة.

ويدخل سام بيرد مع فريق "جاغوار تي سي إس" عامه الثاني برفقة زميله ميتش إيفانز ويأملان في تحقيق الفوز في البطولتين مع نهاية الموسم، حيثُ أكد بيرد ثقته في فريقه قائلاً: "كلي ثقة بأن فريق جاغوار تي سي إس سيتمكن من تجاوز منافسيه، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك بعد تسخير أقصى طاقاتنا، حيثُ إن لدينا فريقاً شغوفاً وذا كفاءة عالية، وليس لدي أدنى شك بقدرتنا على الحصول على أفضل النتائج".

يشار إلى أن البريطاني سام بيرد قد قام بزيارة المملكة في شهر ديسمبر من عام 2021م، لمشاركة خبراته وتجاربه مع السائقين المحليين، كما حثّ الواعدين منهم على العمل والسعي الدؤوب نحو تحقيق الأحلام والتطلعات، وأن يكون ذلك متبوعاً بالشغف.