04/09/2016

 إنطلاق المرحلة الأولى لبرنامج عمل المركز الكشفي للهيئة العامة للرياضة

 إنطلقت يوم أمس السبت المرحلة الأولى لبرنامج عمل المركز الكشفي للهيئة العامة للرياضة لعام 1437هـ الذي يقام بمشعر منى بمكة المكرمة لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام وبالتعاون مع وزارة الحج والتي تستمر حتى يوم السابع من شهر ذي الحجة.

وسيتم خلال هذه المرحلة وعلى فترتين صباحية ومسائية إجراء عملية المسح بإستخدام وسائل التقنية الحديثة لكافة المواقع وبصفة خاصة مقرات حملات الحج بمشعر منى تمهيدًا لإعداد وإصدار الدليل الإرشادي لهذا العام وإصدار خرائط الإرشاد الورقية والإلكترونية، وإدخال البيانات بعد تحديثها إلى البرنامج الحاسوبي المعد لذلك، كما يتم ادخالها لأجهزة GPS الكفية المستخدمة في الإرشاد حيث يتم الاستعانة به في المرحلة الثانية من برنامج المركز وهي عملية إرشاد وإيصال الحجاج إلى مقر إقاماتهم بمشعر منى إضافةً إلى تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم من أجل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ويشارك في المرحلتين ما يقارب 550 شخص من القادة الكشفيين والشباب والجوالة المرشحين من مكاتب الهيئة من مختلف مناطق المملكة  واللذين ينتمون للأندية الرياضية وبيوت الشباب.

 وحرصت الهيئة بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة على توفير جميع الإمكانات اللازمة والتي تساهم في قيام المركز بمهامه بكل يسر وسهولة خدمة لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام.

الجدير بالذكر أن مقر المركز الكشفي يضم عدد من الأقسام وهي اللجنة الطبية المتكاملة، والتي تضم طبيبًا وممرضًا من مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي بالرياض، ولجان الحاسب وتقنية المعلومات والمسح والإرشاد، واللجنة الثقافية، والدوري، والخدمات، والتجهيز، ولجنة التغذية، واللجنة الإعلامية، ولجنة العلاقات العامة.