08/03/2023

 وزارة الرياضة تشارك غداً في ملتقى "بيبان 23"

 تشارك وزارة الرياضة غداً الخميس 9 مارس 2023م في ملتقى بيبان 23، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الجاري، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار "فرص تصنع الريادة".

 

وستستعرض الوزارة خلال مشاركتها، أهمية العمل على تعزيز الاستثمار في المجال الرياضي، وزيادة أعداد المواقع الرياضية، عبر المبادرات والممكنات التي تقدمها الوزارة، وكيفية تهيئة البيئة الاستثمارية وتحفيز المستثمر، بما يخدم القطاع الرياضي، وتفعيل دور الخدمة الشاملة لتقديم الخدمات والتسهيلات للمستثمرين، وذلك بتوفير المعلومات والإجراءات التي تخدم المستثمر والمستفيدين.

 

كما تركز المشاركة على أهمية الشراكة بين الأندية الرياضية والقطاع الخاص، وسبل تعزيزها، ودعم التعاون مع المستثمرين، وتهيئة البيئة المناسبة والجاذبة للاستثمار، من خلال تطبيق الخطط والبرامج الموضوعة التي تسهم في تحويل الرياضة إلى صناعة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وتأتي هذه المشاركة تماشيًا مع أهداف الوزارة لدعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز الكفاءة المالية للقطاع، إضافة إلى تطوير الأداء المؤسسي، عبر تعزيز الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، لدعم المشاريع والبرامج الرياضية المختلفة.

 

يُذكَر أن ملتقى بيبان 23 يتضمن تسعة أبواب، تأخذ الزائر في رحلة ريادية شاملة؛ وهي: باب الانطلاقة، وباب النمو، وباب التجارة الإلكترونية، وباب الابتكار، وباب التمويل، وباب السوق، وباب الامتياز التجاري، وباب الشركات الناشئة، وباب التمكين، حيث يسهم الملتقى في تعزيز العمل بين القطاعات الحكومية المشاركة ونظيرتها الخاصة.