08/02/2023

 وزارة الرياضة توقع عدداً من الاتفاقيات على هامش معرض السعودية الرقمية في المؤتمر التقني الدولي ليب 23

 شهد معرض السعودية الرقمية في المؤتمر التقني الدولي ليب 23، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023م، توقيع وزارة الرياضة 4 مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات، وذلك بحضور معالي نائب وزير الرياضة، الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي.

ومثّل الوزارة في مراسم التوقيع الأستاذ خالد الغليقة وكيل التحول الرقمي، حيث تم توقيع أول مذكرة تفاهم مع شركة "إس إيه بي" السعودية للبرمجيات، وذلك بحضور المدير التنفيذي المهندس محمد الرميزان، حيثُ تهدف هذه المذكرة إلى تسريع مبادرات التحول الرقمي للقطاع الرياضي، والاعتماد على الخدمات السحابية وحلول البرمجيات والخبرات العالمية في التكنولوجيا والابتكار.

فيما أبرمت مذكرة تفاهمٍ أخرى مع شركة "عِلم" رائدة الحلول الرقمية، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال في الشركة الدكتور ناصر المشاري؛ سعياً للتعاون في مجالات التحول الرقمي ودعم التشغيل، والخدمات الاستشارية الرقمية، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات رحلة التحول الرقمي واستمرارية الأعمال في القطاع الرياضي كافة.

كما وقّع الغليقة مذكرة تفاهم مع شركة الإلكترونيات المتقدمة؛ إحدى شركات SAMI، بحضور الرئيس التنفيذي المهندس زياد المسلّم، والتي ترتكز على التعاون في مجال خدمات التحول الرقمي، وتبادل الخبرات والحلول الذكية، والتوطين، والمحتوى المحلي، والأمن السيبراني، وتهدف لتحقيق الدعم في مجالات التحول الرقمي فيما يخص الملاعب الرقمية، والدعم في مجالات الحلول الرقمية والأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية.

وقد أكملت الوزارة عقد مذكرات التفاهم بالتعاون مع شركة "ثقة"، بحضور الرئيس التنفيذي للشراكات الاستراتيجية الأستاذ بدر العمري، وذلك بهدف الاستفادة من الأصول الحكومية، وتقديم الدعم الاستشاري لتطوير تجربة المستفيد، إضافة للاستفادة من الأصول والاستثمار في البيانات.

الجدير بالذكر أن وزارة الرياضة ممثلةً بوكالة التحول الرقمي، تسعى جاهدةً إلى تحسين وتسريع رحلة التحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية في القطاع الرياضي.