03/04/2023

 وكالة التحول الرقمي تُقيم ورشة عمل للتعريف بالتحول الرقمي لمنسوبي الوزارة

 نظمت وكالة التحول الرقمي بوزارة الرياضة، ورشة عمل خلال الفترة من 12 إلى 15 مارس 2023م، وعلى مدار أربعة أيام، والتي أقيمت في فندق هوليدي إن بمدينة الرياض، بحضور أكثر من 90 شخصاً من قيادات وموظفي وموظفات وزارة الرياضة، وذلك للتعريف بالتحول الرقمي، وأهميته، وفائدة وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عنه.

وتناولت الورشة التي نظمتها الوكالة بالتنسيق مع إدارة التدريب في وكالة رأس المال البشري، العديد من المحاور، والمتمثلة بتعريف بالتحول الرقمي والعناصر الأساسية لتحقيقه، والبنية المؤسسية، وأهم منهجيات تطويرها وتنفيذ العمل بها، إلى جانب مناقشة بناء استراتيجية التحول الرقمي ومواءمتها مع أهداف العمل، وكيفية إدارة مشاريع التحول الرقمي، فضلًا عن التطرق لطرق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة للتحول الرقمي في خلق ثقافة الابتكار.

وتهدف الورشة إلى نفي أوجه اللبس أو الخلط في المفاهيم مع كثرةِ المصطلحات المشتقة منه، والتعرف على أهميتها وفوائدها للموظفين، سواء على مستوى الحياة الخاصة، أو خارج نطاق العمل، والتعرف على أهم أطر العمل المتعلقة بها، وأركان النجاح في تفعيلها، والتحديات المتعلقة بها، وأهم الطرق للتغلب عليها.

كما تناولت ورش الحملة، العديد من المحاور لتحقيق التحول الرقمي، والبنية المؤسسية وأهم منهجيات تطويرها وتنفيذ أعمالها، وبناء استراتيجية التحول الرقمي ومواءمتها مع أهدف العمل، وكيفية إدارة مشاريع التحول الرقمي، والاستفادة من التكنولوجيا للتحول الرقمي في خلق ثقافة الابتكار.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة، تعدّ أحد الأعمال التي تقودها وكالة التحول الرقمي لتثقيف منسوبي الوزارة في مجال التحول الرقمي، كما تأتي ضمن أعمال الحملة التوعوية بالتحول الرقمي التي تقودها وكالة التحول الرقمي؛ لتثقيف منسوبي الوزارة عن أهمية التحول الرقمي، وتأثيره الإيجابي في سير العمل، وتطوره واستدامته.