02/09/2021

 انطلاق المسابقة المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف في المسجد النبوي

 نظمت وزارة الرياضة، ممثلة بوكالة شؤون الرياضة والشباب والإدارة العامة للهيئات الشبابية، المسابقة المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف في رحاب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 سبتمبر الجاري، بمشاركة 64 شابًا من جميع مكاتب الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

وتستهدف المسابقة ثلاث فئات عمرية من سن 21 إلى 25 ومن سن 16 إلى 21، أما الفئة الثالثة فمن 11 إلى 16 سنة، فيما تتضمن المسابقة قسمين رئيسين هما: "القرآن الكريم" ويحتوي على ثلاثة فروع: الأول حفظ وتجويد خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم، والثاني حفظ وتجويد عشرة أجزاء من القرآن الكريم، والفرع الثالث والأخير حفظ وتجويد خمسة أجزاء من القرآن الكريم.

أما القسم الثاني فيختص بالسنة النبوية الشريفة، ويتضمن ثلاثة فروع:
الأول، تحضير وقراءة 70 حديثًا من باب "فضل الذكر والحث عليه"، إلى باب "فضل الدعاء بظهر الغيب"، أما الفرع الثاني فهو تحضير وقراءة 50 بابًا عن "فضل السلام والأمر بإفشائه"، إلى باب "عيادة المريض"، والثالث، تحضير وقراءة 30 حديثًا من باب "فضل قراءة القرآن الكريم"، إلى باب "فضل الاجتماع على القراءة".

The UEFA Team Was Successful In Winning The Championship Thanks To The Goal Scored By The Portuguese Star Cristiano Ronaldo In The 61St Minute, With A Large Crowd Of Over 62,235 Fans Witnessing The Goal.