28/12/2020

 برعاية خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الرياضة يفتتح المؤتمر الدولي للحوكمة والامتثال لتعزيز النزاهة في الوسط الرياضي

 برعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله-، افتتح سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الإثنين، المؤتمر الدولي للحوكمة والامتثال لتعزيز النزاهة في الوسط الرياضي، الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وجامعة الملك سعود ممثلة بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني كشريك علمي للمؤتمر الذي يقام يومي 28-29 ديسمبر الجاري.

وقال سمو وزير الرياضة في كلمة الافتتاح: "أهلاً وسهلاً بكم في هذا المؤتمر، الذي يسعدني أن أرحب في بدايته بكم وبمشاركتكم، وأتمنى أن تكونوا جميعاً بكامل الصحة والعافية، كما أهنئ الجميع بقرب العام الميلادي الجديد، متطلعاً بكثير من الأمل أن يكون 2021 عام خير وسلام يعم العالم أجمع، وأن نجتاز فيه جميعاً هذه الظروف الصعبة التي عاشتها كل الدول والشعوب مع جائحة كورونا".

وأضاف: "دعوني أعرب لكم في البداية عن سعادتي الشخصية بتواجدكم معنا في المؤتمر الدولي للحوكمة والامتثال لتعزيز النزاهة في الوسط الرياضي، في الوقت الذي نشهد فيه تطوراً كبيراً في مملكتنا على كافة المستويات والأصعدة، والذي أثمر عن استضافات العديد من الأحداث والمؤتمرات الدولية الكبيرة في شتى المجالات والقطاعات، وهو الأمر الذي تسعى لتحقيقه حكومة المملكة عبر رؤية 2030".

وتابع، أود أن أعرب في الحقيقة عن فخري واعتزازي بالرعاية الكريمة التي منحنا إياها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – لهذا المؤتمر الدولي، والذي يحظى أيضاً بدعم كبير من قبل سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، وهو امتداد لما توليه قيادتنا الرشيدة من دعم كبير وحرص على تطبيق أعلى معايير أنظمة الحوكمة والنزاهة في كافة قطاعات الدولة على وجه العموم، والقطاع الرياضي على وجه الخصوص.

وزاد قائلاً، إن هذا المؤتمر الذي ننظمه اليوم، بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد – نزاهة -، وبمشاركة جامعة الملك سعود، ممثلة بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني كشريك علمي للمؤتمر، يهدف إلى توفير منصة للنقاش العلمي حول إجراءات الحوكمة والنزاهة الرياضية، وفق متطلبات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تبادل الخبرات الخاصة بها، وتسليط الضوء على انعكاساتها على تنمية الاستثمار الرياضي، ولعلي أنتهز هذه الفرصة السانحة لأطلعكم على أننا في وزارة الرياضة قمنا بتطبيق وتفعيل حوكمة الأندية الرياضية، ضمن استراتيجية دعم الأندية في المملكة وفق معايير وأسس علمية تستهدف تنظيمها ماليا وإداريا بشكل دقيق، وبمتابعة مستمرة ودورية. وذلك لتفعيل وترسيخ مبادئ النزاهة، مثل: الشفافية، مكافحة الفساد، والحوكمة ضمن ممارسات قطاع الرياضة في المملكة.

وأكد سموّه، إن هذه الجهود تأتي لإيماننا التام بأنها سوف تضيف للقطاع الرياضي أساليب إدارية تساهم في رفع الكفاءة وزيادة الإنتاج إداريا، ما ينعكس بالنتائج على أرض الواقع، لذا أدعوكم جميعا أن تتبنوا هذا الفكر وتساهموا في نشره ضمن زملائكم في القطاع الرياضي، للنهوض برياضة وطننا الغالي، ولنحقق الإنجازات التي نسعى لها سويا.

واختتم قائلاً، آمل أن نخرج من هذا المؤتمر الدولي بتوصيات ترسم استراتيجيات واضحة، تعود بالنفع والفائدة على هذا القطاع الحيوي المهم، وكافة منسوبيه للنهوض بالعمل الإداري والاستثماري المقرون بالنزاهة في الوسط الرياضي، كما أود أن أشكر كافة من شارك في تنظيم هذا المؤتمر من الزملاء في نزاهة، وجامعة الملك سعود، ومركز جودة الحياة، ومعهد إعداد القادة.

The UEFA Team Was Successful In Winning The Championship Thanks To The Goal Scored By The Portuguese Star Cristiano Ronaldo In The 61St Minute, With A Large Crowd Of Over 62,235 Fans Witnessing The Goal.