29/10/2017

 معالي رئيس مجلس الإدارة يوقع مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لمركز كليفلاند كلينك

 وقع معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مساء اليوم الأحد مع الرئيس التنفيذي لكليفلاند كلينك السيد تومسلاف ميهالوفتش مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطب الرياضي.

ووفقاً لمذكرة التفاهم سيقوم الطرفان بالعمل حول إمكانية كليفلاند كلينك في إدارة وتشغيل مستشفى الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي لتحقيق التميز على مستوي الشرق الأوسط في هذا المجال.

ويعتبر كليفلاند كلينك والتي تأسست قبل ما يقارب قرن من الزمان، من أفضل المراكز الطبية حول العالم لاسيما في مجال الطب الرياضي والبحث  العلمي والتعليم .

ويعد هذا المستشفى والتي تتخذ من ولاية أوهايو الأمريكية مقراً لها والمشمولة ضمن أفضل ١٠ مستشفيات حول العالم ضمن قائمة «يو اس نيوز وورلد ريبورت» بالارتكاز على قوة أنظمتها الإدارية والتقنية بتقديم خدمات علاجية عالية الجودة للحالات المرضية المستعصية التي تحتاج إلى خبرة متخصصة.

يذكر بأن مستشفى الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي  الذي أنشئ عام ١٩٨٥ م، كان يقوم بتوفير الرعاية الصحية الشمولية المعتمدة علوم تحليل حركة الجسم خلال التمارين ووظائف الحركة والتغذية وعلم النفس الرياضي بتلبية احتياجات الرياضيين المحترفين والهواة عبر مختلف أنواع الرياضة ومستويات الأعمار والمهارات.