19/02/2022

 خبر اليوم الأول من سباق إكستريم إي

 انطلقت اليوم السبت 19 فبراير 2022 في مدينة المستقبل نيوم منافسات الموسم الثاني لسلسلة سباقات "إكستريم إي" للسيارات الكهربائية رباعية الدفع في سباق "ديزرت إكس بري" والذي تحتضنهُ المملكةُ للمرة الثانية على التوالي خلال اليومين 19 – 20 فبراير الجاري، كإحدى البرامج المندرجة تحت برنامج جودة الحياة.

وشهد اليوم الأول جولتين من التجارب المؤهلة إلى النهائيات، والتي ستقام على ثلاثة مراحل، اثنتان منها في الدور نصف النهائي (نصف نهائي أول ونصف نهائي ثاني وسباق حماسي) ويتأهل من تلك المراحل خمسة فرق لتلعب جولة الحسم وتحديد المتوج بالسباق.

وقد تمكّن الفرنسي سيابستيان لويب وزميلته الإسباني كريستينا جوتيريز سائقا فريق "أكس 44" من التأهل إلى نصف النهائي الأول، متفوقانِ بذلك على الثنائي السويدي كريستوفرين ومواطنته أهلين من فريق "روزبرغ أكس رايسينغ" اللذان حلّا في المركز الثاني، في جاء سائقا فريق "إكسايتي إينرجي رايسينغ" أوليفر بينيت وزميتله تمارا مولينارو في المركز الثالث.

وفي جانب الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي الثاني، فقد استطاع سائقا فريق "أندريتي" السويدي تيمي هانسن والبريطانية كاتي مانينغز من تحقيق المركز الأول، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب ممثلا فريق "تشيب غاناسي رايسينغ" الأمريكي كايل لودوك ومواطنته سارة برايس، فيما جاء القطري ناصر العطية والألمانية يوتا كلاينشميدت من فريق "آي بي تي كوبر إكس إي" في المركز الثالث.

السباق الحماسي الذي سيقام غداً سيشهد مشاركة فريق "أكسيونا – ساينز إكس إي" الذي يضم الإسبانيان كارلوس ساينز ومواطنته لايا سانز، والسويدي تيمي هانسن والبريطانية كايتي مونينغز من فريق "جينيسيس أندريتي يونايتد" والنيوزلندية إيما غيلمور والأمريكي تانر فوست من فريق "ماكلارين رايسينغ"، وفريق "فيلوسي رايسينغ" بقيادة الأسبانية كريستين جامباولي زونكا والجنوب إفريقي لانس وولريدج.

وبالعودة إلى سباقات المراحل التأهيلية، فقد تعرّضت الإسبانية كريستين جامباولي زونكا سائقة فريق "فيلوتشي رايسينغ" لحادثٍ قوي في المرحلة الأولى من التجارب، الأمر الذي استدعى إيقاف السباق؛ لاستخراجِ السيارة، ونقل السائقة إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية، حيث تسبّب هذا الحادث بضررٍ كبير لسيارة الفريق، فشلَ معها باستكمال المنافسات، كما خرج الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق "أكسيونا ساينز إكس إي تيم" من السباق في الجولة الثانية من التجارب، إثر احتكاكه مع القطري ناصر العطية سائق فريق "كوبرا أكس إي" الذي تلقى عقوبةً بسبب هذا الأمر، لينهي الجولة في المركز الثالث.

وتنطلق يوم غدٍ الأحد 20 فبراير 2022، المنافسات النهائية من جولة "ديزرت إكس بري" والتي ستشهدُ تتويج الفائز بهذه المرحلة من سلسلةِ سباقات "إكستريم إي" للسيارات الكهربائية رباعية الدفع، والتي تقام منافساتها في مدينة المستقبل "نيوم".