18/10/2022

 نيابة عن سمو وزير الرياضة معالي نائب وزير الرياضة يفتتح بطولة "سوبر جلوب 2022"

 نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، افتتح معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، مساء اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022م بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2022"، التي تستضيفها المملكة للمرة الثالثة على التوالي على صالة وزارة الرياضة بالدمام، خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري، بمشاركة 12 ناديًا.

وشهد حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ فاضل بن علي النمر، إلى جانب عدد من رؤساء اتحادات دول الأندية المشاركة، عرضاً مرئياً بالليزر، وعدداً من الفقرات المختلفة والمتنوعة.

ورحب معالي نائب وزير الرياضة بالفرق المشاركة في هذه التظاهرة العالمية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، معلناً عن انطلاق البطولة، ومتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في تقديم منافسات رياضية رائعة، تعكس حجم التطور الكبير في لعبة كرة اليد على مستوى العالم.

وقال معاليه في كلمته خلال حفل الافتتاح: "إن إقامة هذا الحدث العالمي لهو امتداد لجملة من الأحداث والمناسبات الرياضية الدولية المميزة، التي حظيت بلادُنا بشرف استضافتها خلال الفترة الماضية، بدعمٍ سخيٍّ ولا محدود من قيادتنا الكريمة؛ تحقيقاً لمستهدفات "رؤية المملكة 2030".