11/12/2022

 اختتام فعاليات كأس الدرعية للتنس بحضور جماهيري عريض

 اختتمت مساء أمس السبت فعاليات كأس الدرعية للتنس، بفوز تايلور فريتز على حامل لقب البطولة في نسختها السابقة الروسي دانييل ميدفيديف في الفردي، بحضور جماهيري عريض، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية لموسم الدرعية.

وشهدت البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام الكثير من التنافس والإثارة في قرية الدرعية الرياضية بالدرعية التاريخية المسجلة في لائحة اليونسكو للتراث العمراني العالمي، إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة، إذ أسهم موسم الدرعية 2022 في جعل الدرعية التاريخية وجهة عالمية تحتضن أشهر البطولات والأحداث والفعاليات.

وشكلت كأس الدرعية للتنس دوراً كبيراً في تعريف المجتمع السعودي بمختلف الفئات بهذه البطولة، ومن المتوقع أن تكون التنس من الرياضات التي تشهد نموا كبيرا في السنوات القادمة، وزيادة ممارسيها بعد الحضور الجماهيري للبطولة، والتفوق الكبير الذي نجحت فيه وزارة الرياضة باستضافة نجوم رياضة التنس العالمية وعشاقها.

وتُوج اللاعب الأمريكي تايلور فريتز المصنف التاسع عالمياً بلقب كأس الدرعية للتنس 2022، إثر تغلبه على اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف السابع عالمياً وحامل لقب البطولة السابقة ميدفيديف، بنتيجة 7-6 7-6، فيما حقق الثنائي دومينيك ستريكر وزميله هوبرت هوركاتش لقب البطولة لفئة الزوجي، على حساب الثنائي أندري روبليف وزميله ماتيو بيريتيني، بنتيجة 7-6 و4-6 و10-7.