26/09/2016

 هيئة الرياضة تشارك في اللقاء الدولي الثالث عشر لشباب العواصم العربية بالأردن

 تشارك الهيئة العامة للرياضة في اللقاء الدولي الثالث عشر لشباب العواصم العربية الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمّان من الفترة 29/12/1437 هـ وحتى 6/1/1438هـ بمشاركة وفود شبابية تمثل  15 دولة عربية.

وأشار وكيل الهيئة العامة للرياضة لشئون الشباب الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك إلى حرص صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز على المشاركة في هذا الملتقى الشبابي العربي الذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب الأردني بالتعاون مع جامعة الدول العربية الذي يتيح للشباب العربي فرص تبادل الخبرات وتأهيلهم في قضايا عديدة ومنها تمكينهم على مواجهة التحديات والأفكار الدخيلة، بالإضافة إلى تعزيز دورهم في مواجهة التطرف والعنف.

مشيرًا إلى أن الملتقى الذي يقام تحت عنوان"الشباب العربي والأمن الفكري" يتخلله العديد من الفعاليات من بينها محاضرات وورش عمل تركز محاورها على  تعزيز الوعي لدى الشباب العربي بمآلات التطرف والعنف وآثارهما السلبية على المجتمعات والشعوب العربية، كما يتناول الملتقى الدور المجتمعي بمؤسساته العلمية والدينية والإعلامية في محاربة الفكر المتطرف.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرياضة ستشارك في الملتقى العربي بأربعة من الشباب السعودي الذين تم اختيارهم من بين المشاركين المتميزين في البرامج والأنشطة الشبابية التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة إضافةً الى رئيس الوفد.