05/12/2018

 طرح تذاكر سباق "السعودية" للفورمولا إي – الدرعية عبر عدد من نقاط البيع بأسعار تبدأ من 395 ريال

 أعلنت اللجنة المنظمة لسباق "السعودية" للفورمولا إي – الدرعية 2018 عن عددٍ من نقاط البيع للتذاكر الخاصة بالجماهير لحضور فعاليات السباق والذي سيقام في الفترة من 13-15 ديسمبر الجاري، وذلك في عدد من نقاط البيع وهي: الرياض بارك، عود سكوير، دووس كارتنج وسيفن كار لونج في مدينة الرياض، وتتوفر جميع فئات التذاكر للبيع لكل الجماهير من مختلف الفئات، مع التنويه بأن التذاكر المتوفرة في دووس كارتنج تشمل فقط فئات (غراند ستاند 3 أيام) و (غراند ستاند يوم واحد).

وفي إطار الاحتفالات بانطلاق منافسات سباق "السعودية" للفورمولا إي- الدرعية 2018، والذي يُقام للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ويُعتبر الحدث الأبرز في المملكة خلال هذه الأيام الثلاثة الحافلة بالرياضة والموسيقى والثقافة والترفيه، سيتضمن الحدث مجموعة من الفعاليات المصاحبة كالحفلات الموسيقيّة الكبرى بحضور نجوم عالميّون وهم: إنريكي إيغليسياس" و "جيسون ديرولو" يوم 13 ديسمبر، ليتبعهما في 14 ديسمبر كل من فرقة "بلاك آيد بيز" والنجم العربي "عمرو دياب"، على أن يُحيي حفل الختام بعد انتهاء السباق في 15 ديسمبر كل من "ديفيد غيتا" وفرقة "ون ريبابليك"، وسيكون الدخول إلى هذه الحفلات حصرياً لحاملي تذاكر سباق فورمولا إي، والتي تبدأ أسعارها من 395 ريال، بينما تبدأ أسعار التذاكر للأيام الثلاثة من 950 ريال.

إضافة إلى ذلك، ستشهد الفعاليّة المزيد من المفاجئات كقرية فورمولا إي ومنطقة المشجعين التي تتيح للجمهور العديد من النشاطات التكنولوجية والألعاب الترفيهية وشاشات عملاقة لحضور السباق، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكّن الجمهور من زيارة منطقة الفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية التي تشترك في تنظيمها الهيئات الحكومية المختلفة مثل مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية "مسك الخيرية" (MISK) والهيئة العامة للثقافة والهيئة العامة للترفيه وهيئة تطوير بوابة الدرعية وغيرها، وستضم المنطقة أيضا عددا من أشهر المطاعم بالإضافة إلى تجربة تسوّق فريدة من هارفي نيكولاس.

كما تتوفر فئتا التذاكر "الشخصيات الهامة" (4450 ريال سعودي) و "كبار الشخصيات" (10 آلاف ريال سعودي) التي تضمن الدخول إلى "الدائرة الذهبية" في كافة الحفلات على مدى الأيام الثلاثة، ليكون أصحابها على مقربة من نجومهم، وذلك مع إمكانية الاستمتاع بمجموعة متنوّعة من خيارات الطعام والرفاهية والإطلالات الجميلة على فعاليات السباق، والدخول إلى المضمار قبل المنافسات.

ولمزيد من المعلومات حول سباق "السعودية" للفورمولا إي - الدرعية، بما في ذلك البرنامج ومعلومات التذاكر، يمكن زيارة الموقع: http://fiaformulae.com/Ad-Diriyah.

وفيما يلي أهم 15 ميزة تقدمها تذاكر الفعالية المرتقبة وهي على النحو التالي:

 

1)           أروع منافسات السباقات

سيحظى الزوار لفعالية سباق "السعودية" للفورمولا إي – الدرعية 2018، والمُقام يوم 15 ديسمبر 2018 بفرصة مميزة لمتابعة أروع منافسات السباق بين 22 من السائقين المحترفين من مختلف أنحاء العالم، وذلك من على مدرجات الجماهير ذات المستويات المتعددة، والتي تتيح لهم فرصة الاستمتاع بمشاهدة مميزة، وتكتمل روعة تجربة السباقات مع التعليق المباشر وشاشات العرض المتخصصة.

2)           أمسيات الدرعية الفنية بحضور 6 من أشهر الأسماء العالمية على الساحة الفنية

تنطلق الحفلات الاستثنائية الثلاث التي يحيي كل منها اثنان من أشهر النجوم العالميين يوم الخميس 13 ديسمبر مع النجمين إنريكي إيغليسياس وجيسون ديرولو، يليها حفل يوم 14 ديسمبر الذي يحييه كل من الفرقة الشهيرة ’بلاك آيد بيز‘ وأسطورة الموسيقى العربية عمرو دياب. وتختتم الفعاليات بالحفل الاستثنائي التالي لنهاية السباق والمقام يوم 15 ديسمبر ضمن منطقة الحفلات العائلية، والذي يضم منسق الأغاني العالمي الشهير ديفيد غيتا، إلى جانب الفرقة الأمريكية المتميزة ’ون ريبابليك‘، ويمكن للزوار شراء تذاكر الحفلات المفردة أو تلك الخاصة بالحفلات الثلاث، ليحظوا بفرصة لحضور واحدة من أهم الفعاليات الموسيقية في تاريخ المملكة.

3)            دع سيارتك في المنزل واستفد من خدمة النقل عبر الحافلات المخصصة:

لحاملي تذاكر الغراند ستاند اليوم الواحد والأيام الثلاث، ستتوفر خدمة "أركن وتنقّل" للزوار وذلك من جامعة الملك سعود، كما ستتوفّر الحافلات من عدد من المناطق والنقاط منها الفيصلية وفندق نارسيسوس، وفندق حياة ريجنسي، وفندق فور سيسونز، وفندق هوليداي إن الميدان، وفندق هوليداي إن العليا، وفندق ألوفت، وفندق موفمبيك الرياض، وفندق ماريوت شارع الملك سعود، وفندق دوبل تري هيلتون، بالإضافة إلى بانوراما مول ورياض بارك مول.

ملاحظة هامة: لا تتوفّر مواقف أو منطقة دخول للسيارات إلى الدرعية لحاملي تذاكر الغراند ستاند (اليوم الواحد أو الأيام الثلاث)، كما أن الدخول يكون فقط عبر الحافلات المخصصة للنقل.. المواقف وتصريح الدخول مخصصة فقط لحاملي تذاكر فئة الشخصيات الهامة وكبار الشخصيات ضمن الباقة التي توفرها هذه الفئات.

4)           تجربة تسوق فريدة من نوعها

في خطوة هي الأولى من نوعها في المملكة، تعتزم علامة التسوق المرموقة ’هارفي نيكلز‘ افتتاح 5 من متاجرها المؤقتة أمام الزوار خلال فعاليات سباق "السعودية" للفورمولا إي – الدرعية 2018 وسيقدم أحد هذه المتاجر تشكيلة من أعمال المصممين المحليين، بينما يتخصص المتجر الثاني بالأزياء العصرية وتشكيلات أزياء المصممين، وبدوره، يستعرض المتجر الثالث تشكيلةً من ألبسة الأطفال، وينفرد الرابع بالألبسة الرجالية، بينما يقدم المتجر الخامس مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل.

5)            رحلة في التاريخ

بالتوازي مع إدراج مدينة الدرعية ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، وانطلاقاً من كونها العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية، تعتزم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" إنشاء نفقٍ تاريخي فريد يستعرض تاريخ ومآثر المملكة العربية السعودية.

6)           أروع التجارب الترفيهية المبتكرة ضمن قرية الفورمولا إي (إي فيليج)

تُجسد قرية الفورمولا إي منطقة المشجعين خلال فعالية فورمولا إي في الدرعية، والتي من المقرر أن تحتضن مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المتميزة، انطلاقاً من مراسم حفل المنصة، وليس انتهاءً بجلسات التوقيع التذكارية من قبل السائقين أنفسهم، وإلى جانب احتوائها شاشات عملاقة لنقل مجريات السباق مباشرةً، تضم قرية الفورمولا إي العديد من أجهزة الواقع الافتراضي والمُعزز التي تضمن تجارب ترفيهية رائعة.

7)           أجمل التجارب الثقافية

تتيح المنطقة الثقافية للزوار الفرصة لاستكشاف الإرث الثقافي العريق للمملكة العربية السعودية، إلى جانب نواحي الإبداع الموسيقي والفنون المعاصرة، حيث يمكن للزوار التعرف عن كثب على الأزياء التقليدية في المملكة، والاطلاع على فن رواية القصة العربية الأصيلة، جنباً إلى جنب مع التعرف على كيفية صنع القهوة العربية التقليدية، وتجربة فن الرسم بالحنة على اليدين، وبالإضافة لذلك، تحتضن المنطقة الثقافية لفيفاً من أبرز الموسيقيين والفنانين، إلى جانب تشكيلة من أروع المنحوتات والمعارض الفنية، والتي توفر للزوار فرصة استثنائية لاستكشاف المكنونات الثقافية الفريدة التي تحتضنها المملكة.

8)           فعاليات ترفيهية لكافة أفراد العائلة

توفر المنطقة الترفيهية للعائلات والأطفال إمكانية الاستمتاع بالنزهات في أحضان الأشجار الوارفة التي تزخر بأجمل أنواع الطيور والفراشات، وذلك ضمن أجواء الموسيقى السعودية التقليدية التي تنبعث من آلات العود والقانون والربابة.

9)           زيارة السوق

ستحتضن مدينة الدرعية سوقاً شعبيةً متميزة، تضم مجموعة واسعة من الباعة الذين يقدمون منتجاتهم الفريدة، إلى جانب العديد من الحرفيين ممن سيستعرضون مهاراتهم الفنية أمام الزوار، والتي تتنوع من صنع المجوهرات وفن التطريز التقليدي، وصولاً إلى المصوغات الفضية، والنجارة، والرحى الحجرية التقليدية. كما سيحظى زوار السوق بفرصة مميزة لركوب الإبل، إلى جانب مشاهدة الممثلين ذوي الأزياء التقليدية، والذين يستحضرون تجسيد أجواء السوق التاريخية.

10)    مطعم ’شبابيك‘ يحط الرحال في الدرعية

يُعد مطعم ’شبابيك‘ اللبناني واحداً من الوجهات الأكثر شعبية وإقبالاً ضمن مشهد المطاعم في مدينة جدة، وسيعمل ’شبابيك‘ خلال سباق "السعودية" للفورمولا إي - الدرعية على تقديم خدمات المطعم بأسلوب جديد كلياً بما يلائم أذواق عشاق السباقات.

 

 

11)     أشهى المأكولات اليابانية من لندن إلى الدرعية

سيقدم مطعم ’نوزومي‘ الياباني الشهير والحائز على جوائز أروع تجارب الطعام الفريدة والمميزة من منطقة ’نايتس بريدج‘ في لندن إلى قلب منطقة السباقات، حيث سيعمل فرع المطعم في العاصمة الرياض على توفير منصة مأكولات متنقلة تقدم أشهى المأكولات اليابانية العصرية ضمن موقع الفعالية.

12)     أشهى الأطباق الإيطالية وسط أجواء تمزج بين العراقة والحداثة

سيرحب مطعم ’شيبرياني الرياض‘، الوجهة الشهيرة بتقديم أشهى المأكولات الإيطالية، بضيوفه ضمن مطعمه المبتكر والجديد كلياً، والذي جرى تصميمه بشكل خاص لفعاليات سباق "السعودية" للفورمولا إي - الدرعية.

13)    أشهى المأكولات وأروع عروض الليزر الترفيهية

سيحظى جميع زوار المطاعم المؤقتة المتميزة (التي تفتح أبوابها من الساعة 1 بعد الظهر حتى الساعة 12 منتصف الليل) بفرصة الاستمتاع بمشاهدة أروع العروض البصرية الليزرية، والتي ستقام ضمن حي الطريف التاريخي، ما سيضفي مزيداً من اللمسات الترفيهية على تجربة المأكولات.

14)     أقصى مستويات النشاط والحيوية خلال تجارب التسوق

ستضمن عروض المأكولات والمشروبات المميزة التي تنطوي عليها فعاليات سباق "السعودية" للفورمولا إي - الدرعية للزوار المحافظة على نشاطتهم وحماستهم خلال استكشافهم لتشكيلة المتاجر الواسعة المتوافرة.

15)    ساعات طويلة من المرح والنشاطات المتنوعة

تذكرتكم تتيح لكم فرصة الاستمتاع بعدد من الفعاليات والأنشطة المخصصة لجميع أفراد العائلة طيلة النهار. الحدث يفتح أبوابه للجمهور نهار الخميس 13 ديسمبر من الساعة 4 عصرا، ونهار الجمعة 14 ديسمبر من الساعة 2 ظهرا ويوم السباق 15 ديسمبر من الساعة 10 صباحا.