22/08/2021

 موسوعة جينيس للأرقام القياسية تسجل مبادرة "صنع خارطة للعالم باستخدام أغطية بلاستيكية" كأكبر خارطة في العالم والتي تعد أحد برامج وزارة الرياضة

 أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تسجيل مبادرة "صنع خارطة للعالم باستخدام أغطية بلاستيكية" كأكبر خارطة في العالم، والتي تعد أحد برامج ومبادرات وزارة الرياضة، للمحافظة على البيئة في محافظة جدة.

وتعد هذه المبادرة أحد أنشطة الوزارة في دعم البيئة وفق برنامج جودة الحياة، حيث تم تسليم الشهادة العالمية لهذا الإنجاز، الذي جاءت فكرته من قبل الأستاذة خلود الفضلي، خلال اختتام فعالية برنامج المحافظة على البيئة من أغطية البلاستيك، بحضور مدير فرع وزارة الرياضة بجدة الأستاذ عبدالعزيز بن عبود.

الجدير ذكره، أن المدة الزمنية لتنفيذ هذا المشروع قد استغرقت 40 يومًا، حيث شارك في إنجازه أكثر من 30 متطوعًا، وبلغت مساحة الخارطة 244 مترا مربعا، باستخدام نحو 300 ألف غطاء بلاستيكي، تم تنسيقها على شكل خريطة العالم، على أرض مدرسة المعرفة العالمية.
 

The UEFA Team Was Successful In Winning The Championship Thanks To The Goal Scored By The Portuguese Star Cristiano Ronaldo In The 61St Minute, With A Large Crowd Of Over 62,235 Fans Witnessing The Goal.