02/06/2018

 فريق جدة يُتوَّج بالبطولة الرمضانية الدولية

 نيابة عن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، توج وكيل الهيئة العامة للرياضة الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك فريق جدة بكأس رئيس الهيئة، في ختام منافسات البطولة الرمضانية الدولية لكرة القدم، حيث حقق المركز الأول ونال كأس البطولة وجائزة مليون ريال، بعد فوزه في المباراة الختامية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام فريق مكة المكرمة، التي أقيمت على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة.

كما توج وكيل الهيئة العامة للرياضة فريق مكة المكرمة صاحب المركز الثاني بالكؤوس الفضية وجائزة ٥٠٠ ألف، كما سلم فريق القصيم صاحب المركز الثالث الكؤوس البرونزية وجائزة ٣٠٠ ألف ريال.

وقد حصد عبدالعزيز فلاتة من فريق مكة جائزة أفضل لاعب، فيما حصد لقب الهداف من ذات الفريق بكر جميل، ونال الحارس إدريس آدم جائزة أفضل حارس.

وتم تكريم حكام البطولة وكافة الجهات واللجان المشاركة في تنظيم البطولة، حيث شكر سعادة الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك كافة الجماهير الحاضرة خلال أيام البطولة، وكافة الشركات والجهات الراعية والمشاركة؛ ما أكد أهميتهم وأنهم شريك في إنجاح البطولة.

 وتعتبر البطولة الرمضانية الدولية ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية المتنوعة التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة لزيادة ممارسة الرياضة في المجتمع، وذلك مواكبةً مع رؤية 2030 ولإثراء رياضة كرة القدم ببطولة رمضانية ذات تنظيم مثالي، إذ شارك في منافسات هذه البطولة 16 فريقًا تتمثل في: مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة، القصيم، جازان، والمنطقتين الشرقية والشمالية، بالإضافة إلى فرق جاليات دول: اليمن، مصر، تونس، السودان، المغرب، الصومال، الشام، وتحالف الهند باكستان.

وشهدت البطولة تخصيص جوائز قيمة للجماهير الحاضرة، وجه بها معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وكانت عبارة عن سيارة وجهازي جوال آيفون يوميًّا خلال منافسات البطولة.